خاص| ننشر أمر إحالة المتهمين بسب وقذف وفاء عامر عبر «تيك توك»

وفاء عامر -أرشيفية


كتب:محمد إبراهيم

حصلت «الراية نيوز» على تفاصيل أمر الإحالة الصادر بحق 3 متهمين أحالتهم النيابة إلى المحكمة الاقتصادية، لاتهامهم بارتكاب وقائع سب وقذف بحق الفنانة وفاء عامر عبر تطبيق «تيك توك»، إلى جانب إساءة استخدام وسائل الاتصالات وإنشاء حساب إلكتروني بغرض ارتكاب تلك الجرائم.


وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 730 لسنة 2025 إداري العمرانية، والمقيدة برقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية العمرانية، أن المتهمين تعمدوا مضايقة المجني عليها وفاء أحمد محمد عبد الغفار من خلال إساءة استخدام وسائل وأجهزة الاتصالات.


ووفقًا لأمر الإحالة، نشر المتهمون عبر تطبيق «تيك توك» رسائل وتعليقات ومقاطع فيديو تضمنت عبارات وادعاءات اعتبرتها جهات التحقيق ماسّة بالشرف والاعتبار، ومن شأنها الإضرار بسمعة المجني عليها وتعريضها للاحتقار بين أفراد المجتمع.


كما أسندت النيابة إلى المتهمين تهمة إنشاء واستخدام حساب إلكتروني على تطبيق «تيك توك» بقصد ارتكاب جرائم السب والقذف، فضلًا عن تعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال وسائل الاتصالات.


وأكدت النيابة أن الوقائع المنسوبة إلى المتهمين تشكل جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات، وقانون تنظيم الاتصالات، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقررت إحالتهم إلى المحكمة الاقتصادية المختصة لنظر القضية والفصل في الاتهامات الموجهة إليهم.