أحالت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال 3 متهمين إلى المحكمة الاقتصادية، لاتهامهم بارتكاب وقائع سب وقذف بحق الفنانة وفاء عامر عبر تطبيق "تيك توك".
إحالة 3 متهمين للمحاكمة بتهمة سب وقذف الفنانة وفاء عامر عبر تيك توك
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية العمرانية، أن المتهمين واجهوا اتهامات بالسب والقذف باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب إساءة استخدام وسائل الاتصالات، وإنشاء حساب إلكتروني بغرض ارتكاب تلك الجرائم.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين تعمدوا الإساءة إلى الفنانة وفاء عامر من خلال نشر تعليقات ورسائل ومقاطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، تضمنت عبارات وادعاءات اعتُبرت مسيئة لشرفها واعتبارها، ومن شأنها الإضرار بسمعتها أمام الرأي العام.
كما تضمن أمر الإحالة اتهام المتهمين بإنشاء واستخدام حساب إلكتروني على التطبيق بهدف ارتكاب جرائم السب والقذف، فضلًا عن تعمد إزعاج المجني عليها وإساءة استعمال وسائل الاتصالات.
وأكدت النيابة أن الأفعال المنسوبة إلى المتهمين تشكل جرائم معاقبًا عليها بموجب أحكام قانون العقوبات، وقانون تنظيم الاتصالات، وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.


