تسرب كلور داخل محطة مياه ببنها.. 12 مصابًا وتحرك عاجل من المحافظ

محافظ القليوبية

شهدت محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها بمحافظة القليوبية، اليوم، حادث تسرب محدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدالها، ما أسفر عن إصابة 12 شخصًا، قبل أن تتمكن الجهات المختصة من السيطرة على الموقف بالكامل.


وتابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، تداعيات الواقعة، مؤكدًا أن فرق الطوارئ تعاملت فورًا مع التسرب، وتم تأمين عنبر الكلور والأسطوانة والسيطرة الكاملة على الحادث دون وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة.


وأوضح المحافظ أن المصابين بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب من موقع الحادث، حيث جرى نقل 10 حالات بسيارات هيئة الإسعاف إلى المستشفيات، بينما توجهت حالتان بوسائلهما الخاصة لتلقي العلاج.


وأكد أن جميع المصابين يخضعون للرعاية الطبية والملاحظة، وحالتهم الصحية مستقرة، مشيرًا إلى استمرار متابعتهم حتى تماثلهم للشفاء.


وأضاف أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية وهيئة الإسعاف، انتقلت إلى موقع البلاغ فور وقوع الحادث، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة واحتواء التسرب في وقت قياسي.


ووجه محافظ القليوبية بإعداد تقرير فني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة، مع مراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل جميع محطات مياه الشرب، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.


كما وجه المحافظ الشكر لفرق الإسعاف والحماية المدنية والأجهزة التنفيذية ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لسرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الحادث، بما أسهم في احتواء التسرب وتأمين الموقع.