نجاح استئصال ورم بالمخ يعيد الحركة لمريض أربعيني بمجمع السويس الطبي

فريق طبي

أعلن الدكتور أحمد عطية، مدير عام مجمع السويس الطبي، نجاح الفريق الطبي بالمجمع في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم بالمخ لمريض يبلغ من العمر 47 عامًا، كان يعاني من شلل بالجانب الأيسر من الجسم وفقدان القدرة على الحركة، إلى جانب تشنجات متكررة، قبل أن يستعيد حالته الصحية والحركية بشكل كامل عقب الجراحة.

وأوضح عطية أن الفحوصات الطبية، والتي شملت أشعة رنين مغناطيسي بالصبغة، كشفت عن وجود ورم دبقي بالفص الأمامي الأيمن من المخ، في المنطقة المسؤولة عن حركة الجانب الأيسر من الجسم، ما جعل التدخل الجراحي بالغ الدقة نظرًا لحساسية موقع الورم.

وأضاف أن الفريق الطبي أجرى استئصال الورم باستخدام تقنية متقدمة تحت تأثير بنج موضعي مع مهدئ، ما أتاح متابعة الوظائف الحركية للمريض أثناء العملية، والحفاظ على المناطق الحيوية بالمخ، وتقليل احتمالات حدوث أي مضاعفات تؤثر على الحركة.

وأكد مدير عام مجمع السويس الطبي أن الجراحة تكللت بالنجاح، وشهد المريض تحسنًا ملحوظًا واستعادة كاملة لقدرته على الحركة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعكس كفاءة الكوادر الطبية والإمكانات المتطورة التي يمتلكها المجمع في إجراء جراحات المخ والأعصاب الدقيقة.

وضم الفريق الطبي الدكتور أحمد محمد عبد المنعم، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور عمار صبري، والدكتور أحمد بنداري، والدكتور محمود الوكيل، والدكتور باسل أحمد، والدكتور هشام يسري، إلى جانب طاقم التمريض، وذلك تحت إشراف الدكتور أيمن رخا، رئيس إقليم القناة ومدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس، والدكتور محمد حسن، المدير الطبي بالمجمع.