ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على مالك شركة "غير مرخصة" لإلحاق العمالة بالخارج، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل في الخارج، وجاءت عملية الضبط عقب رصد قطاع المتابعة الأمنية لمنشور جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي يتضرر فيه باثّه من الواقعة.
وبالفحص والتحري، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية القائم على النشر وتبين أنه مقيم بمحافظة الغربية، وبسؤاله قرر بتضرره من المشكو في حقه لقيامه بإيهامه بقدرته على توفير فرصة عمل له خارج البلاد وتحصله منه على مبالغ مالية مقابل ذلك، دون الوفاء بوعوده.
ودلّت تحريات رجال المباحث أن المتهم (عامل، له معلومات جنائية مسجلة، ومقيم بمحافظة الجيزة) قام بغلق مقر شركته القديم الكائن بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية فور علمه بالملاحقة، واستأجر شقة سكنية بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة لاتخاذها مقراً جديداً لمزاولة نشاطه الإجرامي بعيداً عن أعين الشرطة.
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة، استهدفت مأمورية أمنية المقر الجديد وأسفرت عن ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على عقود اتفاق سفر خالية البيانات، ومجموعة من جوازات السفر الخاصة بالمواطنين، وعدد من الشهادات والمستندات الرسمية لراغبي السفر، بالإضافة إلى 3 هواتف محمولة بفحصها فنياً تبين احتواؤها على محادثات ودلائل تؤكد نشاطه غير المشروع، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأقر بنشاطه مستعرضاً ارتكابه 4 وقائع نصب أخرى بذات الأسلوب، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

