حددت المحكمة المختصة بجلسات محاكمات الجنح، جلسة 23 يونيو الجاري، ليكون الموعد الرسمي لانطلاق أولى جلسات محاكمة البلوجر وصانعة المحتوى الشهيرة باسم "بيج ياسمين"؛ على خلفية اتهامها بنشر وبث مقاطع فيديو ومحتوى رقمي خادش للحياء العام عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
وتأتي محاكمة المتهمة بعد سياق أمني وقانوني؛ حيث كانت رادارات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قد رصدت حسابات شخصية تديرها المتهمة على تطبيقات الإنترنت، وتتعمد من خلالها بث فيديوهات بملابس وأسلوب يتضمن التشبه بالرجال، مشفوعة بألفاظ خارجة وعبارات وإيحاءات غير لائقة تتنافى تماماً مع القيم والتقاليد المجتمعية.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، تحركت مأمورية أمنية من مباحث الآداب بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، أسفرت عن ضبط المتهمة أثناء تواجدها في نطاق دائرة قسم شرطة الجيزة (منطقة الهرم).
وضبطت القوة الأمنية بحوزة المتهمة هاتفها المحمول المستخدم في عمليات التصوير الرقمي وإدارة الحسابات؛ وبعرضه على الفحص الفني، تبيّن احتواؤه على مقاطع فيديو مصورة ومعدة للنشر، إلى جانب أدلة ورسائل رقمية تؤكد نشاطها الممنهج عبر السوشيال ميديا.
وبمواجهة المتهمة أمام جهات التحقيق بصحة التحريات ومحتوى هاتفها، أقرت واعترفت بتصوير ونشر تلك المقاطع، مبررة ذلك برغبتها في زيادة نسب المشاهدات والتفاعل لجذب المتابعين وتحقيق أرباح ومكاسب مالية سريعة، لتقرر النيابة العامة إحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة التي تحدد لها الجلسة المقررة.

