كتب: محمد إبراهيم
كشفت أوراق القضية التي حصل عليها موقع «الراية نيوز» تفاصيل إحالة أسامة إمام إلى المحاكمة أمام المحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهامه بسب وقذف هشام نصر سليمان أحمد، نائب رئيس نادي الزمالك، وإزعاجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
أمر إحالة أسامة إمام للمحاكمة الاقتصادية بتهمة سب وقذف هشام نصر
وبحسب أمر الإحالة الصادر من نيابة شمال الجيزة الكلية في القضية رقم 151 لسنة 2026 جنح اقتصادية العجوزة، والمقيدة برقم 152 لسنة 2026 اقتصادية شمال الجيزة، أسندت النيابة إلى المتهم ارتكاب عدة جرائم تتعلق بالسب والقذف وإساءة استخدام وسائل الاتصالات.
وذكرت النيابة أن المتهم وجه إلى المجني عليه رسائل نصية عبر تطبيق «فيس بوك» تضمنت ألفاظًا وعبارات من شأنها النيل من سمعته واعتباره بين أهله وذويه، وذلك على النحو المبين بأوراق القضية.
كما تضمن أمر الإحالة اتهام المتهم بسب المجني عليه من خلال عبارات اعتبرتها النيابة خادشة للشرف والاعتبار، فضلًا عن تعمد إزعاجه بإساءة استعمال أجهزة ووسائل الاتصالات عبر ارتكاب الوقائع محل الاتهام.
وأشارت النيابة إلى أن الوقائع تشكل جرائم مؤثمة وفقًا لنصوص قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات، قبل أن تقرر إحالة المتهم إلى المحكمة الاقتصادية المختصة للفصل في الاتهامات المنسوبة إليه.
وحددت المحكمة الاقتصادية جلسة 29 يونيو 2026 لنظر أولى جلسات المحاكمة، وذلك عقب انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها في الواقعة.


