خاص| ننشر مذكرة إحالة عضو مجلس إدارة الزمالك وقذف مرتضى منصور بالعجوزة إلى المحكمة الاقتصادية

مرتضى منصور


كتب: محمد إبراهيم 




حصل موقع «الراية نيوز» على مذكرة رسمية صادرة عن نيابة العجوزة الجزئية في القضية رقم 90 لسنة 2026 جنح اقتصادية العجوزة، والتي انتهت إلى إحالة متهم إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهامه بسب وقذف أحد المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


 ننشر مذكرة إحالة عضو مجلس إدارة الزمالك وقذف مرتضى منصور بالعجوزة 


وجاء في المذكرة المقدمة إلى المستشار المحامي العام لنيابة شمال الجيزة الكلية، أن الواقعة بدأت ببلاغ من الشاكي مرتضى أحمد محمد منصور، يتهم فيه المشكو في حقه بارتكاب جرائم سب وقذف عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، ما دفع النيابة لفتح تحقيقات موسعة في الواقعة..


وأوضحت النيابة أن تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات انتهت إلى تحديد المستخدم الفعلي للحساب المستخدم في ارتكاب الواقعة، وتبين أنه المدعو رامي إبراهيم محمد نصوحي إبراهيم، والمقيم بدائرة قسم العجوزة بمحافظة الجيزة.



وأضافت المذكرة أن الواقعة، وفق ما ورد بالتحقيقات، تشكل جرائم مؤثمة وفقًا للمواد 166 مكرر، و308، و303 من قانون العقوبات، إلى جانب مواد من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، وقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.



وأكدت النيابة أن الأدلة الواردة بالأوراق، وما قدمه الشاكي من مستندات وتحريات فنية، تكفي لإسناد الاتهام إلى المتهم وتقديمه للمحاكمة الجنائية.

واختتمت المذكرة بطلب إحالة المتهم إلى المحكمة الاقتصادية المختصة، وتحديد جلسة لنظر الدعوى وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.