جيش الاحتلال يعلن خفض عدد من قواته في لبنان وغزة مؤقتًا

جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان نقلته شبكة CNN، عن خفض مؤقت لأعداد من قواته المنتشرة في عدد من الجبهات، موضحًا أن الخطوة تأتي ضمن خطة تهدف إلى تعزيز الاستعدادات للعمليات المستقبلية طويلة المدى.

وأوضح البيان أن الجيش سيعمل على سحب "عدة ألوية" من مناطق الانتشار في الجبهتين الشمالية والجنوبية، في إشارة إلى العمليات المرتبطة بكل من لبنان وقطاع غزة، وذلك بهدف إخضاع القوات لبرامج تدريبية تستهدف رفع مستوى الجاهزية وتحسين الأداء العملياتي.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن إعادة توزيع القوات تأتي في إطار مراجعة خططه الميدانية، مع التركيز على تطوير قدرات الوحدات العسكرية ورفع كفاءتها خلال المرحلة المقبلة.

ويُقدّر عدد أفراد اللواء العسكري الواحد في جيش الاحتلال بما يتراوح بين 2000 و5000 جندي، ما يعني أن عملية الخفض قد تشمل أعدادًا كبيرة من العناصر وفقًا لحجم الألوية التي سيتم سحبها.

وأكد البيان أن هذه الخطوة لا تعني التخلي عن أي مناطق أو الانسحاب من مواقع عسكرية، مشددًا على أن الأمر يتعلق بإعادة ترتيب وانتشار القوات بما يتناسب مع احتياجات الجيش وخططه العملياتية.