انطلاق فعاليات قمة «إفريقيا إلى الأمام» اليوم في العاصمة الكينية نيروبي

انطلاق فعاليات قمة «إفريقيا إلى الأمام»

انطلقت فعاليات اليوم الأول من قمة "إفريقيا نحو الأمام" بالعاصمة الكينية نيروبي، والتي تركز على تعزيز الابتكار والاستثمار وبناء نماذج تعاون اقتصادي جديدة بين الدول الأفريقية وشركائها الدوليين.


تناولت جلسات اليوم ملفات الشباب وريادة الأعمال ودور الجيل الجديد في قيادة التحول الاقتصادي والتكنولوجي بالقارة، إلى جانب مناقشات حول الصناعات الثقافية والإبداعية، بما يشمل الموسيقى والسينما والموضة والإعلام الرقمي، باعتبارها أدوات لدعم الاقتصاد وخلق فرص العمل.


تتضمن أجندة القمة أيضًا جلسات حول دور الرياضة في التنمية وتمكين الشباب وتعزيز الحضور الأفريقي عالميًا، حيث أن الرئيس الكيني ويليام روتو والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يختتمان فعاليات اليوم الأول، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مأدبة العشاء الرسمية للقادة والزعماء.