الأمن يضبط طرفي مشاجرة "كمبوند التجمع" بسبب أزمة البوابة المستحدثة وإصابة سيدة

جانب من الواقعة

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يتضمن ادعاء سيدة بتضرر سكان أحد المجمعات السكنية "كمبوند" بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة من إدارة الكمبوند، لشروعهم في إنشاء بوابة جديدة بالمخالفة للقانون، حيث تبين أن يقظة الأمن أسفرت عن السيطرة على مشاجرة عنيفة بين السكان وضبط أطرافها.

​وبالفحص والتحري، تبين أن الأزمة بدأت في مطلع يونيو الجاري، حينما تلقت شرطة النجدة بلاغاً بوقوع مشادة كلامية وتشابك بالسب داخل الكمبوند بين طرف أول (ربة منزل ومحامي وعامل بالكمبوند)، وطرف ثان (المدير التنفيذي للكمبوند ورئيسة اتحاد شاغلي الفيلات).

​وأشارت التحقيقات إلى أن أصل النزاع يعود لحصول اتحاد شاغلي "الفيلات" على رخصة رسمية وصحيحة تماماً من الجهات المعنية لإنشاء بوابة مستحدثة بعرض 16 متراً مخصصة لدخول سكان الفيلات فقط، وهو ما أثار استياء وغضب "اتحاد شاغلي العمارات" بذات الكمبوند، لكونهم المسؤولين عن إدارة البوابة الرئيسية، وخشيتهم من عزل سكان العمارات عن المساحات الخضراء، فضلاً عن الخلاف على مكاسب مبالغ الصيانة المتحصلة، ليُحرر محضر بالواقعة في حينه.

​وفجّرت التحريات مفاجأة، حيث تجددت الخلافات والاشتباكات بشكل أعنف يوم 10 يونيو الجاري، إثر قيام ملاك "العمارات" بالتوجه نحو البوابة المستحدثة وهدم وإزالة جزء من السور الخاص بها لتعطيل العمل، مما أدى لنشوب معركة شوارع وتشابك بالأيدي بين ملاك الفيلات والعمارات.

​وانتقلت القوات الأمنية على الفور إلى موقع البلاغ، وتبين أن المشاجرة أسفرت عن إصابة ربة منزل من سكان العمارات بسحجات في الذراع، والتي اتهمت رسمياً مدير الشركة القائمة على أعمال البناء بالاعتداء عليها بالضرب وإحداث إصابتها.

​ونجح رجال المباحث في السيطرة على الموقف تماماً وإلقاء القبض على أطراف المشاجرة من الجانبين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وأُحيل المحضر الجديد إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات للوقوف على ملابسات الواقعة.