دفع حياته ثمن الشهامة.. حبس المتهم بإنهاء حياة شاب تدخل لإنقاذ فتاة من التحرش بمنشية ناصر

المجني عليه

أصدرت جهات التحقيق المختصة بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، قراراً عاجلاً بـ حبس متهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بإنهاء حياة شاب بدم بارد وسط الشارع العام بمنطقة منشية ناصر، إثر تدخل الضحية بدافع النخوة والشهامة لمنع المتهم من التحرش بفتاة ومضايقتها.


​وتعود تفاصيل القضية المقيدة برقم محضر 5141 لسنة 2026 جنح قسم منشية ناصر، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطاراً من مستشفى عام يفيد باستقبال شاب جثة هامدة جراء إصابته بطعنة نافذة في الرقبة، وانتقلت مأمورية من مباحث القسم إلى مسرح البلاغ فوراً.


​وأوضح الأستاذ أحمد عبد السميع، محامي المجني عليه، تفاصيل مريرة وكواليس اللحظات الأخيرة في حياة الضحية. 


بدأت الواقعة حينما تفاجأ الضحية باستغاثة فتاة في الشارع عقب تعرضها لـ "معاكسة وتجاوزات لفظية" عنيفة من قبل المتهم، فتحركت بداخله النخوة الإنسانية وتدخل لفض المشادة وحماية الفتاة.


لم يهدأ روع المتهم بل تصاعدت حدة طيشه، ودخل في مشاجرة عنيفة مع الشاب استدعى خلالها "زجاجة" وقام بكسرها مسدداً طعنة غادرة ومباشرة في رقبة الضحية، أسفرت عن قطع في الأوعية الدموية الرئيسية ومفارقته للحياة في الحال بمسرح الجريمة.


​تبين أن المجني عليه يدعى "محمد. س" ويبلغ من العمر 30 عاماً، وهو الابن الوحيد لأسرته من الذكور وسط 5 شقيقات بنات، وكان يعيل أسرته، مما جعل حالة جارفة من الحزن والانهيار بين أفراد عائلته وجيرانه.


​ونجح رجال مباحث القاهرة في إلقاء القبض على المتهم واقتياده إلى ديوان القسم، وتحريز أداة الجريمة المستخدمة في الاعتداء، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة جراء انفعاله أثناء المشاجرة.


​وبعرضه على النيابة العامة، باشرت التحقيق واستمعت لأقوال الفتاة وشهود العيان الذين أدانوا المتهم وأكدوا نبل موقف الضحية.


وأصدرت الجهات المختصة قرارها بالحبس الاحتياطي، مع انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان السبب الفني الدقيق للوفاة، وتكليف رجال المباحث بسرعة إرسال التحريات التكميلية حول الواقعة تمهيداً لإحالة المتهم لمحاكمة جنائية عاجلة بتهمة القتل العمد.