أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، بدء تلقي طلبات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026، وذلك لمدة 15 يومًا، بمقر مديرية التربية والتعليم، وفقًا للضوابط والإجراءات المنظمة لأعمال التظلمات.
وقال أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن فتح باب التظلمات يأتي عقب اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، بنسبة نجاح بلغت 70.42% على مستوى الإدارات التعليمية الثماني بالمحافظة.
وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ 30 ألفًا و719 طالبًا وطالبة، حضر منهم 30 ألفًا و238 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 21 ألفًا و294 طالبًا.
وأضاف وكيل الوزارة أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين سجلت 100%، بينما بلغت نسبة النجاح لطلاب الصم وضعاف السمع 90%، فيما وصلت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية المهنية إلى 66.7%.
وأشار إلى أن إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية تصدرت الإدارات التعليمية بالمحافظة، بعد تحقيقها أعلى نسبة نجاح بلغت 84.64%.
وكان محافظ الإسماعيلية قد هنأ الطلاب الناجحين وأسرهم، مؤكدًا أن النجاح ثمرة الاجتهاد والتعاون بين الطالب والأسرة والمدرسة، داعيًا الطلاب إلى مواصلة التفوق خلال المراحل التعليمية المقبلة.


