الجيش الأمريكي يشن غارات قرب مضيق هرمز بعد انفجار في إيران

هرمز

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي بأن القوات المسلحة الأمريكية نفذت غارات جوية في محيط مضيق هرمز، في تطور جديد يأتي وسط تصاعد التوترات بالمنطقة، وذلك عقب تقارير عن سماع دوي انفجار في مدينة سيريك جنوب شرقي إيران.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الانفجار وقع في مدينة سيريك، دون الكشف بشكل فوري عن تفاصيل طبيعة الحادث أو حجم الأضرار الناتجة عنه.

وتأتي التحركات الأمريكية بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمح خلالها إلى إمكانية اتخاذ رد على الهجوم الذي استهدف سفينة شحن، في ظل حالة من التوتر المتزايد المرتبطة بالملاحة في منطقة الخليج ومضيق هرمز.

ويُعد مضيق هرمز من أهم الممرات البحرية في العالم، حيث تمر عبره نسبة كبيرة من إمدادات الطاقة العالمية، ما يجعل أي تصعيد عسكري في محيطه محل متابعة دولية واسعة.