مساعد وزير الداخلية يصل موقع حريق مصنع الكيماويات بأبو زعبل لمتابعة جهود الإطفاء

حريق

وصل مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن القليوبية إلى موقع الحريق الهائل الذي اندلع داخل مصنع متخصص في إنتاج الكيماويات والصابون بطريق أبو زعبل بمدينة الخانكة، وذلك لمتابعة الموقف ميدانيًا والإشراف على جهود السيطرة على النيران، في ظل استمرار تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيفة التي غطت سماء المنطقة.


وكانت مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية قد شهدت، منذ قليل، اندلاع حريق ضخم داخل المصنع، ما أثار حالة من الفزع والقلق بين الأهالي، خاصة مع طبيعة المواد الموجودة بالموقع.


وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقليوبية بلاغًا يفيد بنشوب الحريق، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة للتعامل مع النيران ومنع امتدادها إلى المنشآت المجاورة.


ودفعت قوات الحماية المدنية بـ18 سيارة إطفاء في محاولة مكثفة للسيطرة على الحريق ومحاصرته، فيما فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا بمحيط موقع الحادث للحفاظ على سلامة المواطنين ومنع اقترابهم من منطقة الخطر.


وتواصل قوات الإطفاء جهودها للسيطرة الكاملة على النيران ومنع تجدد اشتعالها، بينما تتابع القيادات الأمنية تطورات الموقف لحظة بلحظة.