محافظ الغربية يتابع ميدانيًا بدء أعمال التوسعة وإعادة تنظيم الحركة المرورية بالطريق الزراعي بطنطا

محافظ الغربية


تفقد اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، انطلاق أعمال التعديلات المرورية والتطوير على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي بمدينة طنطا، وذلك بالقطاع الممتد من كوبري كفر عصام حتى منطقة أبو فريخة، في إطار خطة المحافظة لمعالجة الاختناقات المرورية بالمناطق ذات الكثافات المرتفعة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك بحضور المهندس حسام الدين عبدة نائب المحافظ، والعميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية، حيث تابع المحافظ بدء تنفيذ أعمال التوسعة وإعادة تنظيم الحركة المرورية بالطريق.


وتشمل الأعمال تنفيذ توسعات للحارات المرورية، وتعديل مسارات الحواجز الخرسانية «النيوجيرسي»، واستحداث وتطوير عدد من مناطق الدوران «U-Turn»، إلى جانب إعادة تصميم بعض التقاطعات بما يسهم في تحقيق انسيابية أكبر للحركة المرورية والحد من التكدسات التي تشهدها المنطقة على مدار اليوم.


وأكد محافظ الغربية أن تنفيذ هذه الأعمال يأتي عقب الانتهاء من الدراسات الفنية والمعاينات الميدانية التي استهدفت رصد أسباب التكدسات المرورية ووضع حلول عملية وجذرية لها، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل وفق رؤية متكاملة لتطوير المحاور المرورية الرئيسية وتحسين كفاءة شبكة الطرق.


وأضاف أن الأعمال الجارية تمثل خطوة مهمة نحو إعادة تنظيم الحركة المرورية بأحد أكثر المحاور الحيوية بالمحافظة، مؤكدًا المتابعة الميدانية المستمرة لمراحل التنفيذ لضمان الالتزام بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق أعلى معايير السلامة والكفاءة، بما يسهم في تسهيل حركة الانتقال وتقليل زمن الرحلات ورفع معدلات الأمان والسيولة المرورية على الطريق.