كشف المتخصص في شؤون التعليم رفعت فياض عن تفاصيل أعداد طلاب الثانوية العامة هذا العام، موضحًا حجم منظومة الامتحانات والنظام المطبق، إلى جانب أبرز التعليمات المنظمة لسير الامتحانات، وفي مقدمتها التشديد على الانضباط داخل اللجان ومنع استخدام الهواتف المحمولة نهائيًا لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب.
وأكد رفعت فياض، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 921 ألف طالب وطالبة.
وأضاف فياض، خلال تصريحات له، أن 918 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بالنظام الحديث، بواقع يومين في الأسبوع، بينما يؤدي 3400 طالب وطالبة الامتحانات بالنظام القديم.
وأشار المتخصص في شؤون التعليم، إلى أن الأسبوع الأول من الامتحانات سيكون مخصصًا للمواد غير المضافة للمجموع، لكنها مواد يُشترط فيها النجاح وعدم الرسوب.
ونصح طلاب الثانوية العامة بضرورة الاطلاع على النماذج الاسترشادية للامتحانات المتاحة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، للاستعداد الجيد للامتحانات، مشددًا على حظر استخدام الهواتف المحمولة داخل لجان الامتحانات بشكل كامل، حتى وإن كانت مغلقة، التزامًا بضوابط سير الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب.



