107 مخالفة تموينية وغلق 15 منشأة في حملات رقابية مكثفة بالمنيا

حملة تموينية

وجّه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز والمنشآت التجارية بمختلف مراكز المحافظة، في إطار جهود الدولة لإحكام الرقابة على الأسواق، ومواجهة الغش التجاري والتلاعب بالسلع، والتأكد من وصول منتجات آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي وفق الاشتراطات القانونية والصحية.

وأكد المحافظ استمرار الحملات التموينية والرقابية بشكل يومي بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بما يضمن حماية حقوق المواطنين وسلامة السلع المتداولة.

وأسفرت الحملات المكثفة التي نُفذت بعدد من مراكز المحافظة عن ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة، إلى جانب غلق وتشميع 15 منشأة تجارية لمخالفتها الاشتراطات القانونية.

ففي مركز مطاي، تم تحرير 28 محضرًا تموينيًا شملت مخالفات نقص الوزن، وعدم صرف بون للمواطنين، وعدم وجود سجل تجاري، إضافة إلى مخالفات تتعلق بالنظافة والذبح خارج المجازر، فضلًا عن ضبط سلع مجهولة المصدر ومواد غذائية غير مصحوبة بفواتير.

وفي مركز بني مزار، أسفرت الحملات عن غلق عدد من المحال غير المرخصة وتحصيل غرامات فورية على المخالفين، ضمن حملات التفتيش على الالتزام باشتراطات الترخيص.

كما تمكنت حملة رقابية بقرية تلة التابعة لمركز المنيا من ضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع وتعبئة المخللات، والتحفظ على كميات كبيرة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بسبب سوء التخزين وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية.

وفي مركز مغاغة، تم تحرير 27 مخالفة تموينية وصحية بالمخابز والأسواق، شملت ضبط سلع مجهولة المصدر والتحفظ على كميات من السكر.

كما حررت الوحدة المحلية بمركز سمالوط 20 مخالفة تموينية متنوعة، إلى جانب غلق وتشميع 15 محلًا تجاريًا لمزاولة النشاط دون تراخيص.

وفي مركز العدوة، أسفرت الحملات عن تحرير 32 محضرًا تموينيًا بالمخابز، تضمنت مخالفات نقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم صرف بون للمواطنين، ومخالفات نظافة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.