محافظ الفيوم يتفقد لجان الشهادة الإعدادية ويؤكد توفير الأجواء المناسبة للطلاب

امتحانات الشهادة الإعدادية


تفقد الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، عددًا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

وشملت الجولة لجنة مدرسة النهضة الإعدادية بنات التي تضم 20 لجنة بإجمالي 386 طالبة، كما تفقد لجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف زيادة التي تضم 23 لجنة بإجمالي 457 طالبًا وطالبة من عدد من المدارس الرسمية والخاصة.

وأكد المحافظ خلال الجولة ضرورة توفير الإضاءة والتهوية الجيدة داخل اللجان، والاهتمام بأعمال النظافة داخل المدارس وخارجها، مع تنظيم دخول وخروج الطلاب ومنع التزاحم، وتيسير الحركة المرورية ورفع الإشغالات من الطرق المؤدية للمدارس.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 78 ألفًا و795 طالبًا وطالبة موزعين على 277 لجنة على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى تشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات والتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة.