واصلت مديرية التموين بمحافظة المنيا حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتشديد الرقابة التموينية والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالسلع الغذائية، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان تداول منتجات آمنة ومطابقة للمواصفات.
وأسفرت حملة تموينية موسعة بمركز المنيا، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عن ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع السناكس والمقرمشات والمنتجات الغذائية، يقوم بتقليد وسرقة أكثر من 10 علامات تجارية شهيرة، في مخالفة تموينية جسيمة تمثل اعتداءً على حقوق المستهلكين وتهديدًا للصحة العامة.
وقال المهندس حلمي الزهري، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن المضبوطات شملت 4500 كرتونة سناكس بمختلف الأصناف والنكهات، و800 كيلو جرام من الزيوت مجهولة المصدر، و200 عبوة مشروبات سكرية، و50 شيكارة جريش ذرة صفراء، إلى جانب 500 رول تستخدم في تقليد العلامات التجارية للمنتجات الغذائية.
وأضاف أن الفحص المبدئي للمضبوطات بمعرفة الجهات المختصة كشف عن عدم مطابقتها للاشتراطات الصحية والمعايير القياسية، وثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ما استدعى التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وأكد وكيل الوزارة تحرير المحاضر اللازمة وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، مشددًا على استمرار الحملات التموينية والرقابية بمختلف مراكز المحافظة لضبط الأسواق وردع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يثبت تورطه في تصنيع أو تداول سلع مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات.


