أحد ضحايا "العمى الجماعي" لـ"راية نيوز": دخلت لإجراء عملية مياه بيضاء فخرجت فاقدًا للبصر

المستشفى


كتب: محمد إبراهيم 

قال أحد المصابين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"العمى الجماعي"، في تصريحات خاصة لـ"راية نيوز"، إنه فقد جزءًا كبيرًا من قدرته على الإبصار عقب خضوعه لعملية جراحية لعلاج المياه البيضاء داخل مستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي.

وأوضح المصاب أنه كان يعاني من تكون مياه بيضاء على إحدى عينيه، وتم تحديد موعد لإجراء الجراحة داخل المستشفى، مؤكدًا أن العملية أجريت بشكل طبيعي في البداية، قبل أن تتدهور حالته الصحية لاحقًا.


أحد ضحايا "العمى الجماعي" لـ"راية نيوز": دخلت لإجراء عملية مياه بيضاء فخرجت فاقدًا للبصر



وأضاف: "بعد العملية قضيت يومًا واحدًا داخل المستشفى ثم غادرت، وطلب مني الأطباء الالتزام بالعلاج والحضور في مواعيد المتابعة المحددة، وبالفعل التزمت بكل التعليمات الطبية".

وأشار إلى أنه خضع لفحوصات ومتابعات متكررة عقب الجراحة، قبل أن يطلب منه الأطباء إجراء عملية أخرى، موضحًا أنه وافق على تنفيذها أملاً في تحسن حالته الصحية.

وتابع: "خلال إحدى جلسات المتابعة طلب مني أحد الأطباء إجراء أشعة على العين، وبعد ظهور النتائج أخبروني بأنني أعاني من انفصال في الشبكية، ومنذ ذلك الوقت تدهورت الرؤية بشكل كبير في عيني اليسرى".

وأكد المصاب أنه تنقل بين أكثر من مستشفى ومركز طبي بحثًا عن العلاج واستعادة بصره، إلا أن حالته لم تشهد تحسنًا ملموسًا حتى الآن.

وفي السياق ذاته، قررت المحكمة المختصة تأجيل محاكمة 10 مسؤولين بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"العمى الجماعي" إلى جلسة 29 يوليو المقبل، لحين ورود تقرير لجنة الخبراء والاطلاع على التقارير الفنية واستكمال نظر الدعوى.