كتب محمد فتحي
قررت جهات التحقيق المختصة بالعجوزة إحالة عضو بمجلس إدارة نادي الزمالك إلى المحاكمة الجنائية المختصة، لاتهامه بارتكاب وقائع سب وقذف وإزعاج بحق رئيس النادي الأسبق مرتضى منصور، من خلال إحدى منصات التواصل الاجتماعي، وذلك في القضية المقيدة برقم 90 لسنة 2016 جنح اقتصادية العجوزة.
إحالة عضو بمجلس إدارة الزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف وإزعاج مرتضى منصور
وكشفت أوراق القضية أن مرتضى منصور تقدم ببلاغ أكد فيه تعرضه للسب والشتم والقذف عبر حساب إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.
وأوضحت التحريات ونتائج الفحص الفني الصادرة عن الإدارة العامة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات التوصل إلى المستخدم الفعلي للحساب الإلكتروني المستخدم في ارتكاب الواقعة، ما دعم الاتهامات الواردة بالبلاغ.
وأكدت جهات التحقيق أن الواقعة تندرج تحت الجرائم المعاقب عليها بموجب قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، مشيرة إلى أن الأدلة المتوافرة بأوراق القضية، ومن بينها أقوال الشاكي والمستندات المرفقة، تشكل سندًا كافيًا لإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية.
كما استندت النيابة إلى أحكام الكتاب الدوري رقم 26 لسنة 2008 الخاص بتنظيم إجراءات قيد وتصنيف الجنح الاقتصادية، وانتهت إلى إرسال أوراق القضية إلى نيابة شمال الجيزة الكلية لاستكمال إجراءات إحالة المتهم إلى المحكمة المختصة للفصل في الاتهامات المنسوبة إليه.

